E

عملنا

نبذة عن أعمالنا وكيفية دمج الإستراتيجية مع التصميم والاستغلال الأمثل للمساحات والحوار الرقمي لتعزيز قيمة علامتكم التمايزيّة.

  • فرشست

    إعادة تصور عجلة Grab and Go في أمريكا الشمالية.

    المزيد

    إعادة تصور عجلة Grab and Go في أمريكا الشمالية.

    قدمت شركة "فريش ديلمونتي بروديوس"(Fresh Delmonte Produce)، الرائدة في مجال توريد الأطعمة والمشروبات الطازجة والمُسبقة التعبئة، مفهوم "من المزرعة إلى مائدتك" العصري لجيل الألفية الجديدة، حيث توفر لهم الشركة منتجات طازجة معبأة سلفًا للشراء السريع وللاستمتاع بها في طريقهم إلى العمل أو خلال استراحة الغداء. أدارت فريش ديلمونتي بروديوس عددًا محدودًا من مطاعم الخدمة السريعة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديدًا في أماكن التجمعات مثل المستشفيات والمطارات.

    project intro

    يتسم قطاع الأغذية والمشروبات بسرعة الوتيرة، حيث يبحث العملاء باستمرار عن خدمات ومنتجات مميزة في السوق تغنيهم عن غيرها، وبصفة خاصة جيل الشباب، فهُم في انتظار كل ما هو جديد دائمًا ويبحثون طوال الوقت عن تجارب استثنائية تمتعهم وتثير اهتمامهم. وهنا، وُلدت "فرشست" لتلبية احتياجات العصر.

    الاكتشاف

    بعد تحليل معمق لسوق مطاعم الخدمة السريعة، ودراسة المنافسين، عقدنا جلسة نقاشية مع فريق ديل مونتي، وتوصلنا إلى أن تزويد الجمهور المستهدف بالطعام الطازج للشراء السريع بأسعار في متناول اليدين هي الحل الأمثل .

    كان ابتكار اسم وهوية مميزين لمطعم ديل مونتي للخدمة السريعة هو التحدي الأكبر لهذا المشروع. اعتمدت استراتيجيتنا على استخلاص الأفكار من متطلبات واحتياجات الجمهور المستهدف وهم الطبقة العاملة من جيل الألفية.

    Dicover image

    الكشف

    Uncover image

    أدركنا أننا نتعامل مع مستهلكين يولون اهتمامًا خاصًا بنوعية طعامهم ويفضلون الخيارات الصحية، ولكي نتواصل معهم، وجب علينا التحدث بلغتهم، ولغتهم هي لغة حديثة رمزية تناسب طبيعة حياتهم اليومية السريعة، حيث تحل الأرقام محل الكلمات، وتُحذَّف الحروف من الكلمات، تلك هي لغة الجيل الجديد للرسائل النصية، أوالـ .GNR8N TXT

    التميز

    وضعنا قائمة بجميع اصطلاحات التسمية التي حبذها المنافسين،كما قمنا بتحليلها وتقييم الصورة الإجمالية، وبناءً على ذلك استبعدنا المسميات المعهودة والتي لا تتوافق مع مفهوم العلامة الجديدة لديل مونتي.

    كونها علامة تمايزية تابعة لفريش ديل مونتي بروديوس، كان من الضروري ربط فرشست بالعلامة التمايزية الأم عن طريق استعارة بعض عناصرها المميزة.

    استوحينا اسم العلامة التمايزية من "الشارع"، حيث يحمل اسم فرشست أو FRSHst باللغة الإنجليزية اختصار كلمة شارع st، وهو تفصيلًا Fresh Street، ومع وضع هذه الفكرة في الاعتبار، كان اختيار نمط حضاري وحديث من لافتات الشوارع هو نقطة انطلاقنا.

    Logo buildup image

    ابتكرنا إطار الشعار من خلال مد الدرع في ديل مونتي ليأخذ شكل لافتة شارع، ثم قمنا بمعالجة بتحوير العنصر ليعكس شكلًا مشابهًا للافتة الشارع.

    Typography image

    اخترنا بنط عصري يناسب عناصر التصميم الأخرى ويجذب جيل الشباب، كنا واثقين من أن الخط يجب أن يكون sans-serif، حيث تم تصميم جميع إشارات الشوارع ومحادثات رسائل الهاتف المحمول باستخدام هذا الخط.

    لم يكن اختيار الخط كافياً، كنا بحاجة لإضفاء شخصية وطابع خاصين عليه لتمييزه، ومن ثم، اخترنا البنط "UNICA ONE" ، وهو أسلوب كتابة حروف موحد موجز من فئةsans-serif . يمثل هذا الخط اختيارًا رائعًا لكتابة العناوين والنصوص القصيرة، حيث تُعَّد سهولة القراءة والبساطة بعضًا من سماته المتعددة، ولقد غيرنا شكل الحرف "S" في الشعار لتمييز هويته، وأضفنا عنصر ورق الشجر في شكل برعم بإلهام من مفهوم ديل مونتي.

    استوحينا ألوان العلامة التمايزية من منتجات ومكونات الطعام الطازجة، وتم اختيار كل لون بعناية لتتناغم معًا.

    Typography image

    اعتمدنا في تصميم الأيقونات على شكل النبتة الفردية الذي أضفناه للشعار، وتمثل كل أيقونة منطقة داخل المطعم، حيث إن الخط القاعدي الأفقي تحت الأيقونات، مشتق من الخط الموجود أسفل "st" في الشعار. كانت مناطق البيع بالتجزئة واحدة من المحددات في موجز المشروع، وبناءً على توصية فريق براند لاونج، تم تغيير أسماء المناطق لتناسب استراتيجية العلامة التمايزية.

    تقوم الأنماط والرسوم على نفس قواعد بناء الرموز، حيث استخدمنا النبتة كمصدر إلهام لهوية العلامة التمايزية.

    Typography image

    Identity Summary image

    اقترحنا اسمًا جديدًا للعلامة التمايزية، وابتكرنا لها تجربة بصرية متناغمة هادفة، وتأكدنا من عرض هوية العلامة التمايزية بصورة متسقة عبر قنوات الاتصال المختلفة. عندما عرضنا المفهوم الجديد على فريق وإدارة ديل مونتي، وجدنا ترحيبًا بها وإجماعًا بالموافقة على هوية العلامة التمايزية على الفور، فلقد ابتكرنا علامة مميزة يمكنها التواصل مع الجمهور المستهدف عبر الثقافات والقارات.

  • الصالحية

    الارتقاء بمجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

    المزيد

    الارتقاء بمجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

    الصالحية هي شركة رائدة في مجال توزيع مستلزمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة عريقة تم تأسيسها عام 1964م من قبل المغفور له الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الذي كان لديه رؤية مميزة لتطوير تجربة الرعاية الصحية في المملكة، حيث شرع في إنشاء مستشفى يخدم احتياجات أسرته، ومن هُنا كانت البداية.

    project intro

    واليوم، لم تعد الصالحية مجرد مستشفى، بل نظام متكامل لتوزيع مستلزمات الرعاية الصحية بتفوق لوجستي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومع ذلك، نشأت الحاجة لإحداث التغيير، ومن هنا جاء دورنا.

    الاكتشاف

    بعد تحليل متعمق وثاقب للسوق الإقليمي وللمنافسين وعقب جلسة نقاشية مع فريق الصالحية، اكتشفنا أن المؤسسة كانت بحاجة إلى تعيين هدف جديد وإعادة صياغة لهويتها التسويقية بالكامل، بالإضافة إلى تحول رقمي في سبل تواصل العلامة التمايزية مع جمهورها، ومن ثم انطلقنا في رحلتنا لتحويل الطريقة التي يُنظر بها إلى العلامة التمايزية بما يتوافق مع الغرض الحقيقي من أعمال المؤسسة.

    ولأن الصالحية مؤسسة ذات إرث عريق، كان تركيزنا الرئيسي هو تحديد هدف ملائم لقيمة الشركة الحقيقية، حيث لم يتلخص الهدف الأساسي للصالحية في مجرد إنشاء سلسلة إمداد لتوزيع مستلزمات الرعاية الصحية، بل تطوير الوضع الصحي لمجتمع المملكة بأكمله وتحقيق الاستفادة للأجيال القادمة، ومن ثم شرعنا في ترديد صدى هذه الرسالة عبر كافة الجوانب والقنوات التسويقية للعلامة التجارية، وبالتالي قمنا بفحص هوية الصالحية وخلق هوية جديدة للمؤسسة تستطيع أن تصمد أمام اختبار الزمن.

    Dicover image

    الكشف

    قسمنا جمهورنا المستهدف إلى 3 شرائح؛ عملاء الصالحية الحاليين وعملائهم المحتملين ومجتمع المملكة العربية السعودية بصورة عامة، وسعيًا وراء جذب العملاء والمستهلكين، قمنا بتطوير هوية جديدة مبتكرة وهادفة للعلامة التجارية من الناحية البصرية والتسويقية/أو على الصعيد المرئي والتسويقي.

    Uncover image

    منذ بداية عملنا مع فريق الصالحية، أدركنا أننا أمام علامة تجارية تحتاج إلى تطوير عاجل حتى تُلاقي استحسان جمهورها المستهدف حاليًا ومستقبلًا / أو حتى تقدر أن تحقق هدفها الحالي والمستقبلي، كانت هوية العلامة التجارية التسويقية قديمة/ عفى عليها الزمن ولم يتم التطرق إليها لسنوات طوال، مع عدم وجود أي استراتيجية إعلامية أو تسويقية تهدف إلى تحسين أداء العلامة التجارية أو تلبية احتياجات السوق في المملكة.

    عندما تعمقنا في تقييم الهوية التسويقية للعلامة التجارية وعقب مقابلاتنا مع الجهات المعنية بالمؤسسة، أدركنا أن الصالحية هي في الواقع واحدة من أكبر الفاعلين في مجال الرعاية الصحية في المملكة، لكن قلة قليلة من الناس يعرفون عنها بسبب افتقارهم إلى وجود قنوات تواصل بينهم وبين المؤسسة.

    من ناحية أخرى، لم يعكس هدف الصالحية وتمثيلها البصري / وصورتها التسويقية مكانتها وقيمتها الحقيقية في السوق، كما لم تكن هناك خارطة طريق واضحة نحو الوُجهة التي يجب أن تتجه إليها العلامة التجارية، نظرًا لنُدرة البيانات المتاحة عن متطلبات واحتياجات العملاء.

    التميز

    أجرينا تحليلاً بحثيًا / بحثًا تحليليًا شاملًا وتقييمًا للهجة التسويقية للعلامة التجارية بالمقارنة مع المنافسين، وذلك لتحديد السبل الفعالة للتواصل على المستوى الرقمي، كما أجرينا مسحًا نوعيًا لجمهور الصناعة، واستهدفنا العاملين في ميدان الرعاية الصحية مثل المتخصصين في الرعاية الصحية الحكومية، والجهات المسؤولة عن المشتريات، وهيئة الغذاء والدواء...إلخ، بغرض فهم احتياجاتهم وما يبحثون عنه في شركائهم / ما يتطلعون إليه عند اختيار شركائهم، ولقد قمنا بتحليل البيانات لنتكمن من تخصيص مكانة معينة للعلامة التمايزية في السوق من خلال الوصول إلى نقطة تميز الصالحية، وبالنظر إلى تاريخ المؤسسة طويل الأمد، توصلنا إلى فكرة الارتقاء بتجربة الرعاية الصحية، فهي أكثر من مجرد شركة توريد وتوزيع، بل هي مؤسسة مؤثرة قادرة على تمكين مجتمع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

    بوحي من الضوء وحياة الفراشات، يمثل شعار الصالحية الجديد عملية تحول العلامة التمايزية وانتقالها إلى مرحلة جديدة، حيث إنه عبارة عن مزيج من الطبقات والانماط التي تحقق التأثير المطلوب.

    Logo buildup image

    يعطي الشكل النهائي للشعار إحساسًا بالحركة والتحول مما يعكس ديناميكية وتطور العلامة التجارية.

    Typography image

    الخط المستخدم لكتابة الشعار باللغة الإنجليزية مستوحى من خط ميزيو / Museo، وتم تعديله بشكل طفيف من أجل تحقيق التناسق الهندسي في التصميم، أما خط الشعار العربي فهو مستوحى من خط تجول Tajawal، وتم تعديل الخط أيضًا لملائمة التناسق الهندسي.

    يتم استخدام اللون الأبيض الثلجي والرمادي كألوان خلفية التصاميم، ولتغيير ألوان النص الأساسي أيضًا.

    يتم استخدام لون الأزرق السماوي لعناوين النص أحيانًا لإبرازها، على سبيل المثال: عند كتابة اقتباس على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

    يمكن استخدام لون الأزرق الياقوتي لعناوين النصوص لإبرازها أيضًا.

    يتم استخدام اللون الأزرق الداكن لتلوين العناصر والأشكال داخل التصاميم.

    يستخدم اللون البنفسجي في تطبيقات محدودة لتمييز العناصر ولا يتم استخدامه أبدًا بصورة رئيسية، على سبيل المثال يستخدم في خطوط الرسم البياني.

    Typography image

    الأجنحة في شعار الصالحية تمثل مرونة وديناميكية عملنا.

    Typography image

    حتى ننجح في تحقيق النتائج المرجوة والمثلى، ابتكرنا هدفًا جديدًا للصالحية، وغيرنا هويتها المرئية، وقمنا بخلق مساحات عصرية هادفة للعلامة التمايزية، ووضعنا استراتيجية رقمية فعالة، كما حددنا النبرة التسويقية والإعلامية للصالحية. تم إطلاق الهوية الجديدة للصالحية في حفل داخلي مع الفريق بأكمله، واستطعنا طرح علامة تمايزية مميزة ومبتكرة في السوق قادرة على التواصل مع جمهورها المستهدف، مع الحفاظ على إرثها الأصيل للسنوات القادمة.

  • راكز

    تطوير مناطق اقتصادية عالمية المستوى في رأس الخيمة.

    المزيد

    تطوير مناطق اقتصادية عالمية المستوى في رأس الخيمة.

    من منطقة حرّة الى منطقة اقتصاديّة

    صُنِفَت منطقة رأس الخيمة للتجارة الحرة (RAKFTZ) كواحدة من مناطق التجارة الحرة الفعالة من حيث التكلفة والأسرع نموًا في دولة الإمارات العربية المتحدة والوجهة الاستثمارية المفضلة لأكثر من 8000 شركة من أكثر من 100 دولة تمثل ما يزيد على 50 قطاعًا صناعيًا.

    project intro

    كانت هيئة رأس الخيمة للاستثمار (RAKIA)منطقة حرة ووكالة للترويج والتراخيص الصناعية، تم إنشاؤها لجذب الاستثمارات إلى رأس الخيمة.

    يقع هذان الكيانان تحت مظلة فئة الاستثمار الأجنبي المباشر في رأس الخيمة، وتُعَد هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) واحدة من أكبر المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعزز النمو الاقتصادي من خلال ثقافة تقدمية جوهرها التميز والإتقان، بالإضافة إلى حلول فعالة من حيث التكلفة والشراكات الوثيقة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في مختلف الصناعات والقطاعات.

    الاكتشاف

    في براند لاونج، نتبع منهجية عمل مفادها أن تصميم أي علامة تمايزية يجب أن يُبنى على أُسس استراتيجية مدروسة، ومن ثم ابتكرنا هوية بصرية جديدة لراكز مبنية على استراتيجية قوية وإبداع مُلهَم من الجمال الطبيعي لمدينة رأس الخيمة.

    يرسم المفهوم الجديد للعلامة التمايزية صورة متوازنة تجمع بين الاستلهام والفكر المنهجي، مما نتج عنه شعار إبداعي متفرد وهوية ديناميكية قوية.

    تعكس ألوان شعار راكز روحًا ومظهرًا عصريين جريئين بالمقارنة بباقي الشركات والمؤسسات الحكومية.

    أصبح اللون الأخضر المائي عنصرًا فريدًا يميز هوية راكز، وتم دمجه في جميع أشكال الاتصالات التقليدية والرقمية للعلامة التمايزية.

    Dicover image

    الكشف

    بعد بحث وتدقيق، اكتشفنا تداخل منطقة رأس الخيمة للتجارة الحرة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار من حيث العروض المُقدَمة والأدوار والموقع الجغرافي

    Uncover image

    وبالتالي، أبلغنا الإدارة العليا لمنطقة رأس الخيمة للتجارة الحرة بأهمية التعاون مع هيئة رأس الخيمة للاستثمار، حيث يمكنهما معًا خلق عروض أقوى للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في رأس الخيمة، كما أن هذا التعاون سيكون بمثابة منصة أكبر وأكثر تنافسية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك على مستوى العالم.

    توافقت العلامة التمايزية الجديدة التي ابتكرناها مع هذا الاقتراح الجديد، وأصبح من الممكن لهذين الكيانين الراسخين خدمة مصالح المستثمرين معًا بالاتساق مع رؤية حكام رأس الخيمة.

    التميز

    أردنا تجنب المزاحمة الذاتية والحد من الالتباس من منظور المستثمرين حول دور كلٍ منهما. كلا الكيانين يتشاركان نفس الأطراف المعنية، ويتم إدارتهما من قبل نفس مجلس الإدارة ويستهدف كلاهما المستثمرين في مختلف القطاعات والفئات.

    لذا رغبنا في ابتكار علامة تمايزية بشعار يرتكز على استراتيجية متميزة ويعكس التعاون المشترك من خلال هوية بصرية ثرية ومتطورة.

    يتمحور مفهوم الشعار الجديد حول فكرتي الاتحاد والاستقرار، حيث يظهر فيه جبل جيس، وهو أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى البحر والمنتجعات والواجهات الشاطئية، والتي تشتهر بها رأس الخيمة أيضًا.

    Logo buildup image

    كما ألهمنا اتحاد منطقة رأس الخيمة للتجارة الحرة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار بفكرة تشابك جبلين لإبراز روح الاستقرار والعمل الجماعي والقوة. استند شعارنا على شكل الجبال وألوان البحر وقمنا أيضًا بدمجها لتعكس مفهوم الاتحاد.

    Typography image

    أجرينا عملية رسم و تعديل الخط وأضفينا عليه طابعًا عصريًا باستخدام بنطsans serif مع تلاحم بصري بين الحروف العربية والإنجليزية، كما استوحينا عناصر هوية العلامة التمايزية من تضاريس رأس الخيمة.

    بإطلاق هذه الهوية الجديدة بألوانها العصرية وشعارها المميز، أصبح من الممكن جذب جمهور أوسع للعلامة التمايزية الآن.

    Typography image

    أثناء مرحلة تصميم الشعار والهوية، اختبرنا الكثير من الأشكال والرسومات المختلفة للتوصل إلى رمز أيقوني يمكنه تمثيل العلامة التمايزية عالميًا وأن يكون مصدر فخر للمنطقة.

    Typography image

    Identity Summary image

    إحدى أكبر المجازفات التي أخذناها هي تقديم مفهوم واحد فقط للعميل، ولكن كان لدينا إيمان قوي باستراتيجيتنا الإبداعية عند ابتكار هوية ومفهوم العلامة التمايزية الجديدين، وبالفعل، تمكنا من الحصول على موافقة بالإجماع من الجهات المعنية.

  • إيفولي

    خلق علامة تمايزية مبتكرة وتنافسية للإلكترونيات.

    المزيد

    خلق علامة تمايزية مبتكرة وتنافسية للإلكترونيات.

    "إيفولي" علامة تمايزية تحمل شعار "تصميم عبر التطوّر ونمو عبر الابتكار". تمت إضافة هذه العلامة التجارية الجديدة إلى مجموعة من العلامات التمايزية القوية الأخرى التي تتنافس في سوق شرس يستهدف الفئات محدودة الدخل.

    project intro

    تمثل إيفولي الجيل الجديد من المشترين الأذكياء الذين يبحثون عن علامة تمايزية تعكس شخصياتهم وأساليب حياتهم، حيث تشكل منتجات إيفولي مزيجًا من نهج يتمحور حول الإنسان ونهج آخر من التصاميم الحديثة التي تلهم الناس التطور مدى الحياة.

    الاكتشاف

    تُعتبر فئة الأجهزة المنزلية والإلكترونيات من أكثر الصناعات التنافسية ذات هوامش ربح ضئيلة للغاية،
    كما تعتمد بشكل أساسي على شركاء الإنتاج لضمان الجودة والابتكار.

    تمتلك شركة ماسة تريدينج MASA Trading ، عميلنا في هذا المشروع، علامتين تمايزيتين ناجحتين وهما ستار اكس (للتلفزيونات وأجهزة الاستقبال) وجنرال ماكس لمكيفات الهواء، تلك العلامتان تقعان تحت مظلة المنتجات منخفضة التكلفة وتستهدفان الموزعين الإقليميين، كما تواجهان أشد الضغوط من المقلدين والمنتجات الصينية الأخرى.

    قررت الإدارة أن تفكر بإيجابية وإبداعية من خلال تأسيس علامة تجارية جديدة ضمن قطاع مختلف، وتطوير أعمالها بنظرة مستقبلية طوعت فيها تصميمات أفضل وتكنولوجيا أحدث لإثراء العلامة التمايزية.

    Dicover image

    الكشف

    ارتكزت علامة إيفولي التجارية على مفهومًا فريدًا - تطور التصاميم، حيث يمكننا الارتقاء من خلال رؤيتنا المميزة للصناعة، بالإضافة إلى مفهوم النمو من خلال الابتكار، حيث يمكننا إعادة تعريف المستقبل.

    Uncover image

    بعد إجراء بحث متعمق لفهم العوامل المحركة للصناعة، والاتجاهات التكنولوجية المستقبلية وتقسيم جمهور المشترين سيكوجرافيًا (أي حسب سماتهم النفسية وسلوكياتهم الشرائية المشتركة)، وُلدت علامة إيفولي التجارية باسم جديد فريد ومبتكر يجمع بين مفهوم الحياة المعاصرة وتطورها.

    أصبح مفهوم العلامة التمايزية يتمحور حول فكرة التغيير والحركة، حيث يتم مزج الفن بالتصميم.

    تأملنا في البداية، كيف أن كل شيء في هذا العالم - الأرض والطبيعة والبشر والتكنولوجيا في حالة تطور مستمرة، حيث نستوحي جميعنا إبداعاتنا من مفهومي الحركة والتطور، حيث نلمس الحركة في الصوت، في الصورة، في الفن، في الحياة، وحيث يبدأ كل تصميم بحركة.

    التميز

    يصور الشعار الجديد الحرفين الأولين من Evvoli - E&V. في شكل حلزوني يمنحك انطباعًا بالحركة المستمرة التي لا تنتهي.

    Logo buildup image

    Typography image

    تم تصميم البنط الجديد بشكل يظهر إيفولي كرائدة في مجال التكنولوجيا.

    الألوان التي استخدمناها في الشعار الجديد مستوحاة من ألوان الطبيعة، من نبض حياتنا، من مباني الشوارع الإيطالية، من أشعة غروب الشمس، ومن نقوش الجدران (فن الجرافيتي).

    Typography image

    تُجسد إيفولي رسالة مفادها أنها علامة تمايزية لكل الأفراد النشيطين والذين في حالة حراك دائم.

    Typography image

    تم إصدار العلامة التجارية في الربع الثاني من عام 2018، وتم تسجيلها في جميع أنحاء العالم.

عملاؤنا

abdul latif jameel
abjadiyat
abu dhabi Police
abu dhabi media
ad base
adfg
adnoc
aims
aims square
ajar
ajman sewerage
al akaria
al dhahia
al foah
al hosn
al-sayer
aldahra
alhilal
alif
arabic language academy of sharjah
aswaaq
auchan
avivo
avivo clinics
baynouna
besix
bimma bay
blink experience
bupa
crown flour mills
daman
del monte
dgc games
digitum
doubletree
dubai global autonomous
durub
ega
ehs
emaar
etihad reit
eub
evvoli
fashion & art film awards
formedough
frshst
fusion 5
glo
government of dubai media office
heart of jeddah
here2there
hillrom
hilton
hilton garden inn
holy quran academy
hyperpanda
imrak
ipot
ittihad
jagal
jnl
jumeirah
kaizen
kiwi
klub kangaroo
la cure gourmande
leadright
leman
livinstyle
medpharma
michellin
mku
nama
nawah
nazer
nigerdock
novartis
osheq
oshkosh
p&g
piyam box
potatoville
primacare clinics
printpac
pulsar
qasr al sharq
rack center
rakez
reem
rta
salehiya
sarvest
sharjah media corp
sig
siifz
tabreed
twelve circles
uneva
usturah
vatpro
waqf
zadina
error: Content is protected !!

ع

WORK

A glance at how we integrate our thinking in Strategy, Design, Space and Dialogue disciplines to maximize your brand’s value.

  • FRSHst

    Reimagining the concept of Grab and Go in North America.

    More

    Reimagining the concept of Grab and Go in North America.

    Fresh Del Monte Produce, the leading supplier of fresh and pre-packaged food and beverage, introduced a farm-to-table concept that serves fresh grab-and-go products for convenience called FRSHst – a modern, minimalistic & hipster concept for the Millennials. Fresh Del Monte Produce was already in business and operating a limited number of quick-service restaurants (QSR) in the GCC in high catchment areas like hospitals and airports.

    project intro

    The Food & Beverage industry is a very fast-paced sector, where patrons are often looking for new and differentiated concepts, specifically amongst the Millennials. They are always on the lookout for the next new thing and are in constant search of an experience that leaves a lasting impression.

    Keeping this in mind, FRSHst was created to bring our consumers a source of delightful enrichment.

    DISCOVER

    After having prepared an in-depth market analysis of the QSR industry, a look at competitors, and a kick-off session with the Del Monte team, we discovered that providing the target audience with fresh yet convenient food on the go was the ultimate route.

    Our key challenge for this project was to create a unique and differentiated name that is ownable, as well as an identity for the QSR restaurant, reflecting the following brand positioning. Our strategy was to define the key target audience, who were the working-class Millennials, and then draw insights from their wants and needs.

    Dicover image

    UNCOVER

    Uncover image

    We concluded that we are dealing with consumers who are very conscious about their food and choosing healthy options. In order for us to engage with them, we had to speak their language. Their conversation came in the form of a language that kept up with their fast-paced lifestyle.

    Numbers would replace words, and words would omit letters. So, we adapted the language of “generation-text” or GNR8N TXT.

    DIFFERENTIATE

    We went ahead and mapped out all the players against a naming convention to give us an indication on which territory most competitors are claiming. Thereafter, we evaluated names against parameters in a naming validation matrix, and, based on our understanding of the naming analysis, eliminated a few of the conventions which we felt did not represent the new restaurant.

    Being a Fresh Del Monte Produce brand, it was necessary to associate FRSHst with the parent brand. Keeping this in mind, there was a necessity of some association with the parent brand where distinctive elements were borrowed.

    The brand name drew inspiration from the concept of a “street”, where we came up with the idea of FRSHst – a street name, pronounced FRESH STREET. With this idea in mind, choosing an urban and modern style of street signage was our starting point.

    Logo buildup image

    The frame of the logo was created by stretching out the Del Monte shield from the logo into a street sign shape. We then manipulated the element to reflect a shape similar to a street sign.

    Typography image

    We looked at a typeface that would best fit the other design elements as well as resonate with the mindset of Millennials. We were confident that our font needed to be sans-serif; as street signs and cellphone message chats are all designed using that typeface. However, choosing a font was not enough; we needed to ensure that this typeface was ownable and differentiated.

    We chose the font ‘UNICA ONE’, which is a condensed unicase sans-serif style. This typeface gives a good experience for composing headlines and short texts, where readability and simplicity are some of the virtues. We made the typography ownable by changing the way the letter “S” looked and added a leaf in the shape of a sprout that was inspired by Del Monte as a graphic element.

    The color palette of the brand was inspired by the fresh ingredients and produce that we use in food. Each color was carefully inspired by fresh food and ingredients where all the colors work together in harmony.

    Typography image

    We created icons using the idea of the single sprout shape that is used within the logo. Each icon represents a zone or area within the retail space. The horizontal baseline, under the icons, is derived from the line under the super-scripted “ST” in the logo. The retail zones were one of the few defined areas that were part of the brief. Upon Brand Lounge’s recommendation, the names of the areas/zones were changed to fit the brand strategy.

    The pattern follows the same rules of construction as the icons, where we use the leaf sprout as the guiding inspiration for brand identity.

    Typography image

    Identity Summary image

    We proposed a new brand name, built a consistent and meaningful visual experience, and ensured the entire brand ran consistently over various touchpoints. Upon internal presentation to the client team and management a consensus on the brand identity was immediately formed. We have created a differentiated brand that can communicate to our target audience across cultures and continents.

  • RAKEZ

    Developing the blueprint for world-class economic zones in Ras Al Khaimah.

    More

    Developing the blueprint for world-class economic zones in Ras Al Khaimah.

    From Free Trade Zone to Economic Zone.

    Ras Al Khaimah Free Trade Zone (RAKFTZ) was positioned as one of the cost-effective and fastest-growing Free trade zones in the UAE and the investment destination of choice for more than 8,000 companies from over 100 countries, representing more than 50 industry sectors

    project intro

    Ras Al Khaimah Investment Authority was a free zone and an industrial licensing & promotion agency that was set up to attract investments into Ras Al Khaimah.

    These two entities were considered under the foreign direct investment category of Ras Al Khaimah. Ras Al Khaimah Economic Zones (RAKEZ) are one of the largest Free Zones in the UAE, enabling economic growth through a progressive culture of excellence, cost-effective solutions and solid partnership with small, medium and large organizations throughout various industries and sectors.

    DISCOVER

    As believers that any brand design should be strategy-led, creating the new visual experience and identity of RAKEZ was built on a strong strategic route and creative inspiration from the natural beauty of RAK. The new concept is a wholesome idea that balances inspiration and thinking, resulting in an iconic emblem, a powerful type and a dynamic identity.

    RAKEZ colors reflect a modern look and feel that is considered as daring for a corporate and governmental institution.

    The RAKEZ aqua green has become an ownable and differentiated element in the identity and is being well regarded and recognized in all of the brand’s traditional and digital communications.

    Dicover image

    UNCOVER

    Post our research and brand audit, we found out that RAKFTZ AND RAKIA overlapped in terms of offerings, roles and geography.

    Uncover image

    In our strategic implications and recommendations, we communicated to the top management of RAKFTZ the importance of collaborating with RAKIA - because together they will create a stronger proposition for investors looking to invest in RAK. They will also provide a bigger platform and more agility to compete in the GCC region as well as globally. The new brand that we were working on fits a new proposition, where these two old entities can strive to serve the interest of investors and Ras Al Khaimah rulers vision.

    DIFFERENTIATE

    We wanted to reduce cannibalization – two entities in the same roles are cannibalizing each other - and remove confusion from an investors perspective on who is doing what. Both entities have the same stakeholders, they are managed by the same board and are both targeting investors in different segments and categories.

    We wanted to create a brand with a logo concept that was based on strategy, differentiated and reflects union and had a rich and modern visual experience.

    The new concept was built and conceptualized around union and stability: depicting Jabel Al Jais, - an iconic and the highest mountain in UAE, as well as the sea - resorts and beach fronts, which RAK is well known for as well.

    Logo buildup image

    We were also inspired by the idea of union - the merger of RAKIA and RAKFTZ - where two mountains are interlocked showing stability, teamwork and power. Our logo was based on the shape of the mountains and the colors of the sea and we also interlocked them to reflect the union.

    Typography image

    The typography was created and customized to make it ownable and modern using a sans serif font with visual synergy between Arabic and English. The identity elements of the brand were also conceptualized from the topography of RAK.

    With this fresh identity, new modern colors and differentiated logo the brand can now appeal to a wider audience with a progressive idea.

    Typography image

    While designing the logo and identity we experimented with a lot of different shapes and sketches to come up with an iconic symbol that can carry the brand globally while being the pride of the region.

    Typography image

    Identity Summary image

    One of the biggest risks we took was presenting only one concept to the client, but with a strong belief that the new brand identity and concept were crossing all the tick marks of a strategic-based creative design. We were able to get unanimous approval from the stakeholders.

  • Evvoli

    Creating an innovative challenger electronics brand.

    More

    Creating an innovative challenger electronics brand.

    Evvoli is a brand positioned around a breakthrough idea of design by evolution and growth by innovation. The new brand was added to a portfolio of strong brands competing in a fierce low-end market.

    project intro

    Evvoli is for the new generation of free and smart buyers who are seeking a brand that reflects their own individuality and lifestyle.

    It’s a mix of a human-centric technology and a modern design approach that inspires people to evolve for life.

    DISCOVER

    The home appliances and electronics category are one of the most competitive industries with very thin margins and a huge dependency on production partners for quality assurance and innovation.

    MASA trading, our client in this exercise, has two successful brands – Star X (Tv’s and receivers) and General max (AC’s), playing in the low-end segment and targeting regional distributors. The owned brands are facing a lot of pressure from copycats and other Chinese players.

    The management decided to be progressive with their thinking by creating a new brand that plays in a different segment and move the business to the future with better designs, better technology and modern branding.

    Dicover image

    UNCOVER

    Evvoli was built on a unique positioning – the idea of design by evolution, where we can make things better with our vision and the concept of growth by innovation, and where we can redefine the future.

    Uncover image

    After in-depth research to understand drivers of the industry, the future trends shaping technology and psychographic segmentation of buyers that deep dived into their interests, behavior and buying journey, Evvoli was born with a unique and invented name that merges the idea of evolution and life.

    The brand concept is about transformation and movement, it’s a mix of art and design thinking.

    It started with how everything in this world - earth, nature, humans and technology are in a constant state of evolution. We are all inspired by the movement that represents the evolution in our creative approach, where we see movement in sound, in vision, in art, in life and where every design starts with a movement.

    DIFFERENTIATE

    The new emblem is a depiction of the first two letters of Evvoli – E&V. They are in a spiral shape that gives you an impression of a continuous movement – with no stops and no ending.

    Logo buildup image

    Typography image

    The typography was created and constructed to show our thinking as technology pioneers.

    The colors we used to dress the new shape are carved from colors of nature - from the vibrancies of our world, from the Italian street buildings, from the shades of sunsets, from wall graffiti.

    Typography image

    The brand Evvoli was born to send a message that this is a brand for humans who are always in action and are always in a state of movement.

    Typography image

    The brand will be released in Q2 2018, it has been registered all over the world as a trademark.

CLIENTS

abdul latif jameel
abjadiyat
abu dhabi Police
abu dhabi media
ad base
adfg
adnoc
aims
aims square
ajar
ajman sewerage
al akaria
al dhahia
al foah
al hosn
al-sayer
aldahra
alhilal
alif
arabic language academy of sharjah
aswaaq
auchan
avivo
avivo clinics
baynouna
besix
bimma bay
blink experience
bupa
crown flour mills
daman
del monte
dgc games
digitum
doubletree
dubai global autonomous
durub
ega
ehs
emaar
etihad reit
eub
evvoli
fashion & art film awards
formedough
frshst
fusion 5
glo
government of dubai media office
heart of jeddah
here2there
hillrom
hilton
hilton garden inn
holy quran academy
hyperpanda
imrak
ipot
ittihad
jagal
jnl
jumeirah
kaizen
kiwi
klub kangaroo
la cure gourmande
leadright
leman
livinstyle
medpharma
michellin
mku
nama
nawah
nazer
nigerdock
novartis
osheq
oshkosh
p&g
piyam box
potatoville
primacare clinics
printpac
pulsar
qasr al sharq
rack center
rakez
reem
rta
salehiya
sarvest
sharjah media corp
sig
siifz
tabreed
twelve circles
uneva
usturah
vatpro
waqf
zadina
error: Content is protected !!